الثلاثاء , 7 يوليو 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسة / رئيس بلدية تطاوين للفخفاخ: خلّينا مركزين مع الكورونا

رئيس بلدية تطاوين للفخفاخ: خلّينا مركزين مع الكورونا

في تعليق على منشور رئيس الحكومة عدد 9 بتاريخ 25 مارس 2020 حول وجوب التنسيق مع سلطة الإشراف قبل اتخاذ التدابير والإجراءات في إطار الوقاية من خطر تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، اعتبر رئيس بلدية تطاوين بوبكر صويد في تدوينة نشرها على صفحته بأن رئيس الحكومة يريد تفويضا ليأخذ صلاحيات البلديات أيضا مذكرا إياه بأن سلطة الإشراف انتهت منذ إرساء دستور الجمهورية الثانية في 2014 الذي أسس للسلطة المحلية في بابه السابع إلى جانب السلط الثلاث المعروفة.

وتابع في هذا الإطار ‘ فالبلديات شأنها شأن كل مؤسسات الدولة مجندة لخدمة مواطنيها في كل وقت وحين وخاصة زمن الأزمات والجوائح وقد أثبتت ذلك من خلال قراراتها وإجراءاتها وعملها اليومي الذي سبقت به بقية السلط..’

وأضاف أن البلديات لن تفرط في صلاحياتها التي ضمنها لها الدستور والقانون تحت أي تعلة وفي أي ظرف. كما نصح رئيس البلدية رئيس الحكومة بدعم جهود البلديات وتثمين دورها والتشاور ورفع درجات التنسيق معها بدل التأكيد في خطابه ومنشوره على سحب صلاحياتها.

وأضاف أنه لن يركز كثيرا على المناشير لأن الزمن زمن تضامن وطني لا زمن تنازع صلاحيات لكن لابد من الإشارة إلى أن البلدية لن تتردد في أخذ القرار المناسب في الوقت المناسب والذي يتنزل ضمن صلاحياتها دون مرور بالسلط المركزية.

عن ASSOUR-NEWS

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *